ماذا يحدث للجسم عند تناول فص ثوم يوميا

كلنا نأكل الثوم من حين الى آخر ضمن الأغدية اليومية، لكن القليل منا يعرف فوائد الثوم على الريق وماذا يحدث بالجسم اذا اكلت الثوم على الريق. قد لا تعجبك رائحة الثوم القوية لكن فوائده الصحية أقوى وتصبح فوائده أكثر فعالية عند تناوله على الريق مباشرة.

فوائد الثوم على الريق للرجال
فوائد الثوم على الريق

فوائد أكل الثوم على الريق:

اليك فيما يلي فوائد أكل الثوم على الريق لجسمك:

1. فوائد الثوم على الريق للرجال:

يعمل أكل الثوم على الريق على تعزيز القدرة الجنسية للرجال، عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم للعضو الذكري مما ينتج عنه انتصاب كامل. كما يساعد على تأخير عملية القذف عند ممارسة العلاقة الحميمية وهنا تتجلى فوائد الثوم على الريق للرجال.

2. فوائد الثوم على الجهاز المناعي :

إن تناول فص واحد من الثوم على الريق يحفز خلايا الدم البيضاء عن طريق زيادة مادة الجلوتاثيون. و تعتبر خلايا الدم البيضاء الخلايا المناعية المسؤولة عن تعزيز الجهاز المناعي و الحماية من الإصابة بأي عدوى.

3. الثوم يقضي على نزلات البرد والإنفلونزا :

أجريت دراسة على 120 شخصا وتبين من خلال هذه الدراسة ان تناول الثوم على الريق يقضي على نزلات البرد والإنفلونزا عن طريق زيادة عدد الخلايا المناعية وتعزيز الجهاز المناعي، كما يساعد الثوم في الزيادة من نشاط الخلايا المناعية .

4. أكل الثوم يمنع نمو المبيضات :

بتناولك الثوم على الريق سوف يساعدك في تثبيط نمو المبيضات وهو النوع الشائع للإصابة بعدوى الخميرة المعروف. كما يمنع الإليسين المركب العضوي الموجود في الثوم على تدمير الدهون الموجودة على السطح الخارجي لعدوى الخميرة .

5. أكل الثوم النيء يمنع تسوس الأسنان :

من مميزات الثوم انه يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا التي تتراكم على الأسنان. كما يقضي على إلتهابات اللثة، والقلاع الفموي.

6. الثوم علاج لقرحة المعدة :

اذا كنت تعاني من قرحة المعدة فإن علاجك هو أكل الثوم النيء لأن تفاعل الإليسين الموجود في الثوم و البروتينات في المعدة يؤدي إلي ثبيط المسارات المرتبطة بالإلتهابات في المعدة. ويعرف الثوم على انه يحتوي علي مضادات البكتريا الملوية وهي أكثر أنواع البكتريا شيوعا في العالم ..

7. فوائد الثوم في علاج السرطان بأنواعه والحماية منه :

- سرطان الدماغ :

يعمل الكبريت الموجود في الثوم على التقليل من حجم أورام سرطان الدماغ عن طريق تثبيط إنزيم الهيستوني الذي يسبب موت الخلية الورمية و الحماية من الإصابة بسرطان الدماغ .

- سرطان البشرة :

يمنع الثوم تطور سرطان البشرة عن طريق اتلاف الحمض النووي للخلايا السرطانية بسبب مادة كبريتيد الأليل الموجودة في الثوم ثم منع نمو الخلايا السرطانية في البشرة .

- سرطان المعدة :

يحتوي الثوم علي مواد كيميائية تساعد على توقف نمو وانتشار الخلايا السرطانية في المعدة.

- سرطان البروستاتا :

تعمل مادة S-allylcysteine الموجودة في الثوم على الحد من نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا عن طريق تنشيط :

E-cadherin المسؤول عن التخلص من عدد كبير من الخلايا السرطانية في البروستاتا.

8. فوائد الثوم على الريق للبشرة:


- علاج الحساسية :

ان تناول الثوم على الريق يقمع كل أنواع الحساسية الجلدية عن طريق إطلاق الهيستامين. كما تعمل مادة أسيتات الإيثيل الموجودة بكثافة في الثوم علي كبح بروتين المناعة " FceRI " الذي يرتبط مع إطلاق التهابات أثناء الإستجابات الحساسية

- الحماية من الشيخوخة المبكرة :

يعمل الثوم علي تجديد خلايا البشرة والتخلص من أثار للشيخوخة ويجعل البشرة رطبة .

قد يعجبك ايضا:
أحدث أقدم