اكتشف فوائد البطيخ الاحمر ..مقوي جنسي طبيعي

رغم أن البطيخ يحتوي على ما يقارب 92 في المئة من الماء من نسبته، إلا ان فوائد البطيخ الأحمر الصحية عديدة، وكل قضمة منه تحتوي على الكثير من الفيتامينات و الأحماض الأمنية الضرورية للجسم.

اكتشف فوائد البطيخ الاحمر .. البطيخ مقوي جنسي
فوائد البطيخ

 فوائد البطيخ الاحمر :

1. فوائد البطيخ للكلى:

تحتوي فاكهة البطيخ على البوتاسيوم وهو مفيد لتطهير الكلى من الترسبات السامة، كما أن البوتاسيوم مفيد لخفض تركيز حمض البولينا في الدم مما يعمل على خفض فرص وقوع أضرار بالكلى ويساعد على نقص احتمال تكَوُّن حصى في الكلي .

وكون البطيخ يحتوي على كميات مهمة من الماء الشيء الذي يجعله من مدرات البول مما يساعد على تنظيف الكلى.


2. البطيخ لمرض السرطان:

البطيخ غني بمضادات أكسدة قوية تسمى "الليكوبين" وهذه المواد لها القدرة على التخلص من الشقوق التي تسبب الكثير من الأضرار حيث أنها قادرة على أكسدة الكولسترول مما يسبب ترسبه على جدران الأوعية الدموية، كما تعمل على التقليل من الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون أيضا وكذلك الحماية من الإصابة بأمراض القلب.


3. فوائد البطيخ لخفض ضغط الدم:

وكما اشرنا سابقا، فإن البطيخ يحتوي على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم والمانغنيزيوم، ومن المعروف جدا أن هذان العنصران يعملان على خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، بالإضافة الى ذلك فإن الكاروتينات الموجودة بالبطيخ تعمل على منع تصلب الشرايين والأوردة مما يساعد كذلك على خفض ضغط الدم في الجسم.


4. فوائد البطيخ لنشاط الجسم:

يحتوي البطيخ على "فيتامين B المركب" المسئول عن إنتاج الطاقة في الجسم، وهذا يعني أن تناول قطعة من البطيخ يمنحك طاقة إضافية. كما يمكن اعتماده بديل صحي وآمن لمشروبات الغزية الطاقة المضرة التي تتناولها قبل ممارسة الرياضة .

5. فوائد البطيخ للعضو الذكري:

تناول البطيخ فعال جدا لتخفيض حرارة الجسم ويلجأ الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المدارية في حماية أنفسهم من ضربات الشمس بتناول البطيخ . ويحتوي البطيخ على نسب مرتفعة من حمض أميني غير معروف يسمى الأرجنين الذي يعمل على تخليص الجسم من الأمونيا ، كما انه ويؤدي وظيفة أخرى اكثر حيوية وهي المساعدة على عملية الانتصاب أثناء العملية الحميمية . فوائد البطيخ للمتزوجين .

6. فوائد البطيخ للعين:

ربما سعمت من قبل عبارة: "الجزر يقوي النظر" نعم هذا صحيح. لكن البطيخ هو الأخر يساهم بشكل كبير في تقوية النظر.

7. هل البطيخ يزيد الوزن:

البطيخ من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية، لهذا فإن فوائد البطيخ للرجيم كثير وله دور كبير في انقاص الوزن. حيث أن كل 100 غرام من البطيخ يحتوي على 30 سعرا حراريا فقط و حوالي 92% ماء. كما يحتوي على بعض العناصر الغذائية الأخرى الهامة مثل: "فيتامين ج" و"الليكوبين" .. كما أن البطيخ بديل طبيعي جيد للحلويات والأغذية السكرية المصنعة ..

8. فوائد البطيخ للنساء والمرأة الحامل:

يعد البطيخ من الأطعمة المفيدة للمرأة في فترة الحمل إذ انه مصدر جيد للفيتامينات: أ و ج و ب 6 والبوتاسيوم والماغنيزيوم ، كما انه منخفض السعرات الحرارية ، ومحتواه كمية كبيرة من الماء، وبمأنه مليء بالسكريات فإنه يساعد على التخلص من الغثيان وجفاف الحلق. و قد أكذت دراسة نشرت في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد، أن "الليكوبين" الموجود في البطيخ يعمل على خفض حالات تسمم الحمل بنسبة 50%.

9. فوائد البطيخ للبشرة:

- لون البشرة أفضل: واحدة من اهم فوائد البطيخ الأحمر هو قدرته على جعل مظهر البشرة أفضل. لذلك، قومي بتدليك بشرتك بشريحة من البطيخ للحصول على لون بشرة أفضل. اما اذا كانت بشرتك دهنية، ضيفي إلى عصير البطيخ كمية من مسحوق البندق. وللحفاظ على بشرة رطبة، إستعملي العصير لتدليك وجهك وعنقك بإنتظام.

- الوقاية من التجاعيد والشيخوخة: بمأن البطيخ يحتوي على اللايكوبين، وفيتامين C و A، فهو يقوم بالحدّ من التجاعيد وعلامات شيخوخة. لذلك إستعملي هذه الفاكهة وطبّقيها على بشرتك يومياً من أجل الحصول على نتائج افضل.

- ترطيب البشرة: يحافظ عصير البطيخ على بشرة رطبة. فإن كنت صاحبة البشرة الجافة، امزجي البطيخ والعسل واستعمليه لجعل بشرتك رطبة.

- التخلص من حب الشباب: داومي تدليك بشرتك بعصير البطيخ يومياً للتخلص من حب الشباب المزعج وأنواع البثور الأخرى في الوجه.


قد يعجبك أيضا:
الخلايا السرطانية تموت في 42 يوما فقط بسبب هذا العصير 
فوائد البطيخ الأصفر فوائد البطيخ لمرضى السكر
أحدث أقدم