9 وصفات سحرية لتنحيف البطن بسرعة

إن فقدان الوزن لا يقتصر فقط على المظهر الخارجي بشكل أفضل ، بل يتعلق الأمر كذلك بتحسين صحتك النفسية والجسدية، ومن اجل ذلك يجب التركيز على تنحيف منطقة البطن و التخلص من الكرش ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع نظام غذائي معين والتمارين الرياضية بشكل دائم.

مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر
تنحيف البطن

وصفات طبيعية لتنحيف البطن بسرعة:

بعيدا عن الأدوية، لتنحيف منطقة البطن ينصح باتباع بعض الوصفات الطبيعية للتنحيف التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن نتيجة الأكل غير الصحي المفرط وقلة التمارين الرياضية:

1. الشاي الاخضر لتنحيف البطن:

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتنحيف البطن والتي تعتمد على الشاي الأخضر لقدرته المعروفة على حرق الدهون وينصح بشرب كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا على الريق على معدة فارغة.


2. شرب الكثير من الماء للتخسيس السريع:

يساعد شرب 8 أكواب من الماء يومياً على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وخاصة منطقة البطن ، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.


3. البقدونس لتنحيف البطن والتخلص من الكرش:

للبقدونس العديد من الفوائد الصحية ، كالحد من الإسهال وتحسين عملية الهضم وتنظيم الدورة الشهرية وزيادة وتيرة التبول هذا يعني تسهيل عملية الكلي، كما أنه يطرد الكثير من المواد السامة من الجسم كما انه يساعد على التخلص من المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن بسكل اسرع.

4. تناول الافوكادو لتنحيف البطن:

الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية والدهون كما انه تحتوي على معادن اخرى تعطي الشعور بالشبع والامتلاء لذلك يعد تناول الافوكادو وسيلة سهلة لفقدان الوزن.

يمكنك تناول الافوكادو في كوب من عصير الأفوكادو، كما يمكنك أيضًا إضافة قطع الأفوكادو إلى سلطة فواكه أو خضروات.

5. وصفة الليمون للتنحيف والتخلص من الكرش:

يساعد الليمون في حرق الدهون و فقدان الوزن بسرعة ، يمكن إضافة قطع الليمون إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله كمشروب صباحي كل يوم لمدة ثمانية أيام.

وهناك أيضًا وصفة للتخلص من الكرش يُستعمل فيهاعصير الليمون وبذور الكمون والعسل. يترك الخليط طوال الليل في الماء قبل تناولها يوميًا على الرق على معدة فارغة.


6. ماء الكمون مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر:

يحتوي الكمون على الألياف القابلة للذوبان، مما يزيد من عملية الهضم ويمنع من زيادة الوزن كما أنه يساعد على تقليل الشعور بالجوع وبالتالي إزالة الكرش بشكل أسرع.

طريقة تحضير وصفة ماء الكمون لإنقاص الوزن:

ضيف ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء واتركها طوال الليل يصفى الماء ويشرب لمدة أسبوع مكشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصر.


7. تخسيس الكرش ببذور الشيا:

تعتبر بذور الشيا من اهم الأغدية الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن.
قم بنقع بعض بذور الشيا في الماء من المساء وتناولها في الصباح على معدة فارغة وصفة لتخسيس البطن بسرعة .


8. الكرفس لتنحيف البطن:

يحتوي نبات الكرفس على نسبة عالية من الألياف الطبيعية ونسبة منخفضة جدًا في السعرات الحرارية ، لذلك فهو رائع للجهاز الهضمي ويساعد على تنحيف البطن.

قم بعصر الكرفس مع الجزر والزنجبيل للحصول على عصير منعش يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

9. تنحيف البطن بالزنجبيل في اسبوع:

الزنجبيل من احسن الطرق وأكثرها فاعلية لتقليل حجم الكرش، كل ما عليك هو غلي الزنجبيل والليمون بالماء ، وشربه على معدة فارغة بشكل يومي.

نصائح لتخلص من تخلص من الكرش و تنحيف البطن:

إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن ، فأنت بحاجة إلى:
1- تحديد هدف واقعي ، ثم محاولة الوصول اليه. قد لا تتمكن من الوصول إلى هدفك على بعد يوم او يومن، ولكن إذا بقيت مستمرا مع خطتك ، فسوف تبدأ في فقدان الوزن بسرعة!

2 - شرب الماء بكثرة ، احمل معك قنينة ماء أينما ذهبت.

3- تناول نظام غذائي صحي يساعد على الحصول على معدة مسطحة وتجنب الوجبات السريعة.

4 - يجب أن تعرف حجم وكمية السعرات الحرارية في كل وجبة تريدان تتناولها وتجنب السعرات الحرارية غير الضرورية.

معظم الناس يضعون أكثر من ضعف كمية الطعام في كل الوجبة ، وكذلك مطاعم الوجبات السريعة تقدم غالبًا أكثر من ضعف ما يوصى به من اللحوم والدهون ، بالإضافة إلى تقنيات التحضير السيئة..

5 - التعود على الجوع وتجنب الأسباب التي تجعل أجسامنا تخزن الدهون.

7 - تجنب التوتر والضغط النفسي والعصبي لأنه يحفز الجسم على إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة الوزن.

8 - اتباع نظام غذائي صحي شامل دون التخلي عن وجبة الإفطار التي على عكس ما يعتقد البعض أن عدم تناول وجبة الفطور عامل أساسي في ظهور الكرش.


قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم