ماذا تعني Made in PRC وما هو الفرق بينها وبين Made in China؟

 عبارة  Made in PRC هي عبارة مطبوعة على الكثير من المنتجات التي نستعملها يوميا ولكن الكثير من الناس لا يعرفون ماذا تعني Made in PRC .

ماذا تعني Made in PRC  وما هو الفرق بينها وبين Made in China؟

 ماذا تعني Made in PRC؟

بإختصارشديد العبارة Made in PRC  تعني "صنع في الصين" حيث يعني الرمز  "P.R.C"  اختصار لـلتعبير  People’s Republic of China والتيي تعني باللغة العربية "جمهورية الصين الشعبية".

استغلال التجار لـ Made in PRC :

و الغريب في الأمر، أن الدول العربية ودوال العالم الثالث هي التي تنتشر فيها الصناعات الصينية المكررة الرديئة بكثرة، وقد أصبح التجار يستغلون هذا الرمز لخداع المستهلكين السداج، حين يسأل المستهلك التاجر عن الرمز Made in PRC ، فيبدأ التاجر بأخبارك عن الجودة المثالية لهذا المنتج وجودة منتوجات هذه الدولة وأن هذا الرمز يعني دولة ما تشتهر بصناعاتها الجديدة الجيدة ويعطيه إسم لدولة ما.

أما إن حدث وكان لديك معرفة مسبقة بدلالة هذا الرمز يصر التاجر على تكذيبك ويحاول جاهدا إقناعك بأن دولة الصين ليس لها أي علاقة بهذا المنتج.

وهذا ليس عن جهل من التاجر بدلالة الرمزMade in PRC فهو تاجر ويعرف جيداً مكان مورده وصناعة منتجه، إلا انه استغلال متعمد من أصحاب النفوس من التجار لهذا الرمز لتضليل المستهلكين وخداعهم بمعلومات غير صحيحة.

ليست كل الصناعات الصينية رديئة :

بالطبع ليست كل المنتجات الصينية رديئة الصنع، ففي الصين تُصنع منتجات تضاهي في جودتها جودة المنتجات الأوروبية والأميركية.

فهناك الكثير من منتجات الشركات الصنية العملاقة والشهيرة مثل شركة سامسونج وصوني كل هذه المنتجات تُصنع في الصين وهذه الشركات معروفة بجودة منتجاتها. ولكن دوال العالم الثالث لا يصلها من الصين إلا ما هو أسوأ المصنوعات، وذلك لأن اقتصادات هذه الدوال هي الأسوأ على الإطلاق.

الاقتصاد الصيني والاقتصاد العربي:

يعتبر الاقتصاد الصيني من الاقتصادات الأقوى في العالم متفوقاً على كبرى اقتصادات العالم مثل أميركا وألمانيا والهند، وما جعل الصين تصل بإقتصادها لهذه المرحلة المتقدمة هو قدرتها الخارقة على تلبية متطلبات جميع المستهلكين حول العالم بالطريقة التي تناسب السوق المحلي لكل دولة في العالم ؛ فالصين تصنع لك ما تريده بالسعر الذي تريده، وبالتأكيد ذلك يتم على حساب الجودة.

فالتاجر يشتري من الموردين الصينيين حسب قدرة السوق المحلية لبلده، فإن كان هذا السوق والمستهلكين فيه يرغبون بمنتجات ذات جودة عالية فيستورد التاجر منتجات جيدة بأثمنة غالية.

و لأن الاقتصادات العربية في مجملها ليست في المستوى الذي يسمح لمستهلكيها بشراء منتجات ذات جودة عالية، فيستورد التجار أسوأ المنتجات الصينية والتي تناسب القدرة الشرائية المحدودة لدى المستهلك وبأثمنة رخيصة.

ما يجب أن تعلم بخصوص المنتجات المكتوب عليها Made in PRC :

جميع المنتجات الصينية المطبوعة عليها  Made in PRC وبغض النظر عن جودتها فإنها هي الأرخص بين منتجات الدول الأخرى، وذلك لرخص اليد العاملة التي تصنعها وتوفر المواد الأولية بأسعار مناسبة وعوامل أخرى مثل خفض الضرائب الشيء الذي ساعد الصين في هذا الجانب.

ويمكن معرفة جودة أي منتج ببساطة من سعره فقط، فالمنتجات ذات الجودة العالية لن تكون رخيصة الثمن والمنتجات ذات الجودة الرديئة يكون سعرها رخيص نوعا ما.

ولكن هذا لا يعني أن نسمح للتجار أصحاب النفوس الضعيفة بإيهامنا بالجودة العالية والسعر الغالي لمنتج بالأساس رخيص وجودته رديئة.

وأخيراً، أصبحت لآن تعرف ماذا تعني Made in PRC ، وبالتالي أنت في مأمن من جشع بعض التجار الذين يستغلون الأمر لكي يبيعون لك منتجات رديئة بسعر غالي بدعوى أن دولة  PRC هي دولة مشهورة وتقدم منتجات ذات جودة عالية، فجميعنا أصبح الآن يعلم أنMade in PRC  تعني بإختصارصُنع في الصين.

 قد يعجبك أيضا:

كيف تم اختراع الإنترنت بدون نت

أحدث أقدم

نموذج الاتصال