لماذا طرد الله تعالى الثعبان وطائر الطاووس من الجنة

هل تعلم أن الحية و الطاووس طردوا من الجنة؟ وهل تعلم لماذا طرد الطاووس من الجنة؟ لماذا طرد الله الثعبان من الجنة؟ فيما يلي سنتعرف على قصة طرد الثعبان و الطاوس من الجنة.

لماذا طرد الله تعالى الثعبان وطائر الطاووس من الجنة
لماذا طرد الله تعالى الثعبان وطائر الطاووس من الجنة


معلومات لا تعرفها عن الطاووس الأزرق:

يعيش عادة في الهند و يعتبر هناك طائرا وطنيا، وهناك رمز يتوسط العلم الهندي يرمز للطاووس الأزرق.

ولأن الطاوس الأزرق يمتاز بمظهر ملكي فإنه يعد من أفضل أنواع الطاوس، و يبلغ حجم الذكر منها حجم الديك الرومي، و له عنق طويل و صدره مغطى بريش من اللون الأزرق المخضر، وله صف من الريش الطويل الأخضر المخطط، و في كثير من الدول يأتي السياح لزيارة الجمال الخلاب الذي يتميز به الطاووس الأزرق.

و في الماضي كان الطاووس يعتمد عليه لتزين حدائق روما القديمة ، كما انه يزين الكثير من الوحات الفنية للمسيحيين.

و يعتبر الطاووس رمزا من رموز التصوف.

ماذا يأكل الطاووس:

يفضل الطاووس الأزرق أن يتغذى على الثعابين و الفراشات والحشرات الأخرى مثل الديدان.

و الآن هيا نعرف على السبب في طرد هذا الطائر الجميل و الثعبان من الجنة.

قصة الطاووس مع إبليس ولماذا طرد الله تعالى الثعبان وطائر الطاووس من الجنة:

ذكر الطاووس في الكتب المقدسة، التوراة و الانجيل ويقول المفسرون أن الطاووس هو من ساعد ابليس عليه لعائن الله على الدخول للجنة، و دله على مكان الشجرة الملعونة التي أكل منها آدم عليه السلام، و كانت سببا في خروجه من الجنة.

أما الحية او الثعبان وقد كانت لها قوائم كقوائم البعير، فقد دخل ابليس الى جوفها ليغري بذلك آدم بهذه الشجرة، فغضب الله على الحية و ألقى عنها قوائمها وكان هذا هو سبب طرد الثعبان من الجنة.

وذكر كذلك، أن ابليس عليه ما يستحق من الله، لما أراد الدخول الى الجنة وقف على بابها منتظرا 300 عام، و لما رأى الطاووس طلب منه أن يدخله الجنة، و أخبره الطاووس أنه سيدله على من يساعده في ذلك، و كانت الحية هي من ساعدت إبليس في الدخول الى الجنة.

فدخل ابليس الى الجنة في جوف الحية، و كانت الحية أنداك خادمة لسيدنا آدم عليه السلام فخانته و مكّنت منه عدوه و دخل ابليس في جوفها و أغرى آدم و حواء بالشجرة الملعونة، و لما أكل من الشجرة، طرد الله تعالى من الجنة كل من آدم و حواء والشيطان وطائر الطاووس والحية، بعد أن أزال عنها قوائمها، وجعل رزقها التراب.

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال