لماذا لا تشارك الهند في كأس العالم لكرة القدم؟ وما علاقة الأمر بالسحر

سحر الهند في كرة القدم:

يعتقد الملايين من متابعي كرة القدم حول العالم أن السبب وراء عدم مشاركة الهند في مونديال كرة القدم هو استخدامها السحر والشعودة، إلا أن هذا الاعتقاد ما هو إلا إشاعات و خرافة مغلوطة تتناقلها وسائل التواصل الإجتماعي و لا أساس لها من الصحة.

لماذا لا تشارك الهند في كأس العالم لكرة القدم؟ وما علاقة الأمر بالسحر
inde coupe du monde 1950

ولكن الحقيقة وراء عدم مشاركة الهند في كأس العالم كان بسبب الطلب العجيب الذي قدمه الفريق الهندي إلى الفيفا اللعب بدون أحذية..!!

من المعروف أن المنتخب الهندي انسحب من بطولة كاس العالم التى شارك فيها للمرة الأولى ، وذلك بسبب رفض الفيفا طلب الفريق الهندي انذاك وهو اللعب بدون أحذية وقد اعتاد الهنود لعب كرة القدم بدون احذية فى بلادهم الشيئ الذي رفضته الفيفا.

وقد شارك المنتخب الهندى لكرة القدم فى دورة الألعاب الأولمبية عام 1948، التي أقيمت في لندن، وفاجأوا حينها الحضور بخوض المباريات بدون أحذية، إذ لعب بعضهم بالجوارب، والبعض الآخر حافي القدمين.

ثم جاءات اقصائيات كأس العالم فى نسختة الرابعة والتى استضافته البرازيل عام 1950 وذلك بعد نهاية الحرب العالمية الثانية بإعتزال عدد من الدول والتى تمثل قارة آسيا فقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا دعوة رسمية الى دولة الهند للمشاركة فى بطولة كأس العالم المقامة في البرازيل وكان رد الهند بالموافقة فى البداية ولكن تقدموا بطلب أن يسمح لهم باللعب فى البطولة بدون إرتداء الأحذية.

فجاء الرد من الاتحاد الدولي لكرة القدم برفض هذا الطلب الغريب وأنه لا يسمح لأي منتخب أن يشارك فى بطولة كأس العالم لكرة القدم وان ينزل الى الملعب بدون إرتداء الأحذية. وعلية انسحب المنتخب الهندي من المشاركة فى بطولة كأس العالم بسبب رفض طلبه. وأعتاد الهنود فى تلك الفترة أن يلعبوا كرة القدم فى بلادهم بدون ارتداء الأحذية ولم يستطيع المنتخب الهندي الى يومنا هذا الوصول الى بطولة كأس العالم.

هل كانت لديكم فكرة عن هذه المعلومة من قبل؟؟

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال