زراعة البطاطس في المنزل بطريقة سهلة و بسيطة

زراعة البطاطا في البراميل مناحدث الطرق لزراعة البطاطس الطبيعية في بيتك بدون مواد كيماوية وبدون أرض ، موسم زراعة البطاطس في المنزل يتم على مدار العام وفي أكياس فقط ، فوق السطح او اي مساحة فارغة يمكن استغلالها في المنزل. من واحد كيلوجرام يمكن إنتاج ازيد من 45 كيلوغرامات من البطاطس الطازجة.

زراعة البطاطس في المنزل بطريقة سهلة و بسيطة
زراعة البطاطا في البراميل

طريقة زراعة البطاطس في براميل:

1- قبل زراعة البطاطا في البراميل يتم تجهيز البطاطس قبل 10 أيام بوضعها في مكان دافئ و وافر الإضاءة حتى تبدأ البراعم في النمو.

2- اما في المرحلة الثانية فنقوم بتجهيز البرميل او الوعاء او الأصيص المخصص للزرعة و بما ان البطاطس تحتاج الي وعاء كبير نوعا ما يفضل ان يكون عدد الثقوب لاباس به من اسفل في القاع و على الجوانب.

3- نضع التربة بمقدار 25 الى 30 سنتمتر ثم نضع الدرنات بمسافة لا تقل عن 20سنتمتر ثم نقوم برش بعض الماء لجعل المزيج رطب.

4- ثم نغطيها بالمزيد من التربة و الكمبوست بسمك 15 الى 20 سنتمتر و نستمر في رش الماء بإستمرار للحفاظ على رطوبة التربة مع الحرص على عدم الإكثار من الماء أو سوء تصريفها.

5- و بعد ان يصل طول نبتة البطاطا 20 سنتمتر نضع كمية اخرى من التربة عليها بحيث يكون ثلثي النبتة تقريبا مطمور.

6- وبعد مرور أربعين يوما عن زراعة البطاطا في البراميل نقوم بتسميد النبات بسماد عضوي.

7- عند بداية اصفرار و ذبول الأوراق و حتى الساق فإن ذلك يعد علامة من علامات النضج التام.

8- بعد 10 أسابيع على ابعد تقدير، تكون البطاطس جاهزة للجمع. احفر بيديك لمعرفة ما إذا كانت جاهزة و إذا ما كان حجمها مناسب ام لا. و في حال قررت جمع محصول البطاطس ، اقلب البرميل و ابدأ في الفرز.

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك انتاج حوالي 45 كلوغرام من البطاطس الخالية من الكيماويات والتي قمت بزراعتها بيديك وفي منزلك. ازرع كل شهر كيسين او ثلاثة أكياس حتى لا ينقطع وجود البطاطس في بيتك.

زراعة البطاطا في المنزل بالصور والفيديو:

زراعة البطاطا في المنزل

قد يعجبك ايضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال