ماذا تعرف عن قبيلة الدينكا أفرادها أطول البشر في العالم

تعتبر قبيلة الدينكا في السودان واحدة من أغرب واعجب القبائل الموجودة حول العالم. قبيلة الدينكا هي مجموعة عرقية نيلية موطنها بالضبط دولة جنوب السودان، أفراد هذه القبيلة هم أطول الأشخاص في العالم، وأشهر أطول شخص في العالم هو "مانوت بول" من قبيلة الدينكا في جنوب السودان و الذي كان يلعب في دوري السلة الأمريكي ويبلغ طوله حوالي 2.31 متر.

الزواج في قبيلة الدينكا عادات وتقاليد قبيلة الدينكا
قبيلة الدينكا

من هم الدينكا في السودان؟

تشكل قبيلة الدينكا حوالي 18٪ من سكان البلد وتعدادهم حوالي 3 ملايين ونص مليون نسمة. ويُعتقد إنهم ينحدرون جنبًا الى جنب من التوتسي في رواندا، وهم أطول الناس في قارة إفريقيا والعالم كله.

الزواج في قبيلة الدينكا عادات وتقاليد قبيلة الدينكا
قبيلة الدينكا

؜التفسير العلمي الشائع لطول شعب قبيلة الدينكا، وفقًا لبعض علماء البيولوجيا، هو إن الأشخاص في قبيلة الدينكا يتغذون على نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية وغني باللحوم وبمنتجات الألبان والحبوب الطبيعية

لكن علماء آخرين يعتقدون ان الجينات لها دور كبير في طول قامة شعب قبيلة الدينكا، لأن الكثير من القبائل الأخرى المجاورة تتبع هي الآخرى نفس النظام الغذائي لكنها ليست طويلة القامة مثل طول افراد قبيلة الدينكا.

الزواج في قبيلة الدينكا عادات وتقاليد قبيلة الدينكا
قبيلة الدينكا

؜ويُعرف شعب قبيلة الدينكا على نطاق واسع في السودان و غيره باسم مربي الماشية الأسطوريين في السودان، ويمارسون بشكل أساسي الزراعة التقليدية والرعي و العيش على محاصيل زراعتهم ورعيهم.

قد يعجبك أيضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال