سر النجاح وسر الفشل - أغرب سر في العالم

 سر النجاح وسر الفشل أغرب سر في العالم



     مند بضع سنوات تمت مقابلة الدكتور "ألبرت شويرتز" الحائز على جائزة نوبل في لندن، فسأله الصحافي ما الذي يحدث للجنس البشري الان؟                                               

توقف الدكتور للحظة ثم قال ببساطة الناس لا يفكرون بشكل صحيح.   
            
سر النجاح
سر النجاح

 سنتحدث في هذا المقال عن سر النجاح، نعيش اليوم في عصر ذهبي هذه حقبة لا طالما بحث عنها وعمل من اجلها الجنس البشري لألف السنين، تعتبر أمريكا من اغنى دول العالم ارض الوفرة والفرص للجميع، لكن هل تعلم ماذا يحدث؟


لنأخذ على سبيل المثال 100 شخص بدأ كل منهم العمل في سن الخامسة والعشرون، هل لديك أي فكرة عما سيحدث لهؤلاء الأشخاص عند بلوغهم سن 65 من العمر؟


واحد منهم سوف يكون ثريا، 40 سوف يستقلون ماليا 5 لا يزلون يعملون و54 البقية مفلسين. فكر في الامر قليلا لبعض الوقت، كيف فقط أنه 5 اشخاص من 100 شخص نجحوا ولماذا فشلت البقية؟ ماذا حدث لتلك الشرارة التي كانت لديهم جميعا عن سن الخامسة والعشرون ماذا حدث لأحلامهم ومخططاتهم؟ ولماذا هذا الفرق الكبير بين ما أرادوا هؤلاء الأشخاص تحقيقه وماذا حققوه بالفعل.


عندما نرى أنه فقط 5 بالمئة حققت النجاح فعلينا إذن تعريف النجاح، وهذا هو أفضل تعريف للنجاح هو التقدم المدرك نحو هدف مرغوب فيه.


 إذا كان المرء يعمل نحو هدف محدد مسبقا ويعلم الى اين هو متجه فهذا الشخص هو شخص ناجح وإن لم يقوم بذلك فهو شخص فاشل.



من ينجح: ما هو سر النجاح؟


الشخص الوحيد الذي ينجح هو الشخص الذي يتقدم بشكل مدرك نحو هدف مستحق مرغوب فيه، هو الشخص الذي يقول سوف أصبح هذا ويبدأ بالعمل من اجل هدفه ذلك.


هل سبق لك أن تسألت عن سبب وجود بعض الأشخاص يعملون بصدق وبجهد كبير لكن من دون تحقيق أي شيء واخرون لا يبدو انهم يعملون بجهد الا انهم يحصلون على كل شيء كأن لهم لمسة سحرية، كل ما يلمسونه يصبح دهبا، وهل تعلم أن الرجل الذي يميل الى النجاح يستمر في النجاح ومن الناحية الأخرى هل لاحظت أن الشخص الفاشل يستمر في فشله؟


السبب هو الأهداف بعضنا لديه هدف والبعض الاخر ليس لديهم اهداف، الأشخاص بالأهداف ينجحون لأنهم يعلمون الى اين هم متجهون، نعم الامر بهذه البساطة فكر في سفينة غادرت الميناء هذه السفينة لديها طاقم كامل الربان يعلم بالضبط اين هو متجه وكم من الوقت سيستغرق الامر السفينة لديها هدف محدد، لنأخذ سفينة أخرى تماما مثل السفينة الأولى لكن ليس هنالك أي طاقم او ربان هذه السفينة ليس لديها أي هدف وليس لديها أي وجهة، لنشغل المحرك ونرى الى اين ستذهب لن تذهب الى أي مكان لأن ليس لديها أي وجهة او قيادة، نفس الشيء بالضبط يحدث مع الانسان.


لنعود الى اغرب سر ستسمعه في حياتك، القصة التي اريد ان اشارككم إياها، لماذا الأشخاص أصحاب الأهداف ينجحون في الحياة والأشخاص بدون اهداف يفشلون، دعني اخبرك بشيء إذا استوعبته حقا سيغير حياتك على الفور وستلاحظ ان الحظ يميل اليك، اليك مفتاح النجاح وكذلك مفتاح الفشل "نحن نصبح ما نفكر فيه".



الدكتور نورمان فينسنت بيل قال "هذا حقا من ارواع قوانين الكون أتمنى لو اكتشفته عندما كنت أصغر تجلى لي مؤخرا في الحياة ووجدت أنه أعظم اكتشاف لي، وهو قانون بسيط إذا كنت تفكر بطريقة سلبية سوف تحصل على نتائج سلبية وإذا كنت تفكر بطريقة إيجابية سوف تحصل على نتائج إيجابية"


هذه الحقيقة هي أساس الثروة والنجاح هذه هي حقيقة سر النجاح في كلمتين "أمن ثم حقق".


كيف يعمل الامر؟ لماذا نصبح ما نفكر فيه؟


للإجابة على هذه الأسئلة اريد أن اخبركم بوضعية مشابهة للعقل البشري، لنفترض وجود فلاح لديه ارض صالحة للزراعة الأرض تترك للفلاح حرية الاختيار لديه الحرية ليزرع ما يريده، الأرض لا تهتم بما يزرعه فيها ستعيد له فقط ما زرعه فيها، لنقول ان الفلاح لديه حبتين للزراعة حبة الذرة وحبة من فطر مسموم، بالفعل قدم الفلاح الماء والاهتمام الكافي لتنمو البذور، ماذا سوف يحدث سوف تعيد لك الأرض ما زرعته فيها وبوفرة، العقل البشري اكثر خصوبة من الأرض واكثر غموضا ولكن يعمل بنفس الطريقة ولا يهتم بما تزرعه فيه أكان النجاح ام الفشل لكن ما تزرعه فيه سوف يعيده لك بوفرة.


ازرع هدفك في عقلك سيكون هذا اهم قرر ستأخذه في حياتك كلها، ما الذي تريده أ تريد ان تصبح كاتبا مشهورا، مدرسا، طبيبا، تريد أن تزور أماكن جديدة ...


 كل ما عليك فعله هو ان تزرع تلك الحبة في عقلك اهتم بها جيدا اتجه مباشرة نحو هدفك وسوف تحققه ان شاء الله. 



كل واحد منا يجب أن يجعل أفكاره لصالحه لان ما تفكر فيه اليوم سوف يصبح واقعك غدا ويحدد مستقبلك، عقلك هو مرشدك. كما ترى أن هذا القانون الكوني دو حدين من الضروري ان نتحكم في افكارنا هذا هو القانون الذي يساعد المرء على تحقيق أهدافه ويجعله شخصا ناجحا في حياته ونفس القانون يمكن ان يسبب له الفشل هذا القانون يسمى قانون الجدب


الامر إذن يتعلق بكيفية استعمال هذا القانون هذا هو اغرب سر في العالم، هذا في الحقيقة ليس سرا لأن كل انسان ناجح يستخدم هذا القانون لكن فقط القليل من الأشخاص يعلمون به ويستخدمونه، ولماذا غريب لان الامر غريب بعض الشيء، القانون ليس بسر لكن الامر غريب أنه أصبح سرا.


***********************


***********************