كيف يبدأ الشخص الناجح يومه ؟


كيف يبدأ الشخص الناجح يومه ؟


الشخص الناجح
الشخص الناجح


كيف يبدأ الشخص الناجح يومه ؟ 


أحْكِم السيطرة على صباحك كي تتحكم في يومك، قم بتنظيم وقت صباحك فهذا أهم شيء يمكنك القيام به.

قبل البدء في تعليمك أفضل العادات التي تُغير الشخص العادي الى الشخص ناجح دعني أسألك.


هل أنت سعيد بحياتك؟ هل أنت في المكان الذي تريد أن تكون فيه؟ 


إذا كان جوابك نعم قم بالتوقف عن قراءة هذا المقال فورًا، وإذا كان جوابك هو لا وتريد أن تنمو كشخص و أن تكون شخصا ناجحا، إستمر في القراءة.

صفات الشخص الناجح:

إبدأ كل يوم بخمسة دقائق على الأقل من الطاقة الإيجابية و التفاؤل، خمس دقائق من التأمل الإيجابي في بداية كل يوم قادرة على تغير يومك كله، وإذا قمت بتغير يومك ذلك عن طريق التفكير الإيجابي فكن متأكد من أنه يمكنك تغير حياتك كلها.


إذا كنت مُتيقِّنا من نفسك أنك قادر أن تكون إنسان ناجح فسيجب عليك الإلتزام بذلك فلابد أن تبدأ الآن، لابد أن تبدأ كل يوم بعقلية شخص محب للحياة، عقلية شخص محب للنجاح والفوز مهما كان سيحدث، سوف تفوز أو تتعلم، سوف تفوز بيومك لأنك قمت بضبط يومك على الفوز.


إن أول مهمة لك في اللحظة التي تستيقظ فيها هي الإمتنان لله عز وجل، كن ممتنا لله عز وجل على انك حي ترزق، كن ممتنا لله عز وجل على أي شيء تملكه الآن.


قم بتحديد نواياك التي تريد في يومك، حدد اهداف يومك وقم بالإمتنان قبل كل شيء، قلها بصوت مرتفع، الحمد لله على هذا اليوم، الحمد لله على الفرص التي تأتي في طريقي، الحمد لله على كل إبتسامة.


إستيقظ و أنت تملك نوايا أيجابية، إن الصباح ليس هو وقت إستخدام الهاتف، ليس وقت المشاكل، بل إن الصباح هو وقت التناغم مع الأشياء الأهم والتي تريد تحقيقها، إصنع روتِينًا يوميا قويًا غير قابل للكسر، روتين ثابت بهدف جلب نتائج ثابتة، إسئل نفسك كيف اردت هذا اليوم أن يستمر؟ كيف أريد أن أشعر اليوم؟


كيف يبدأ يومك هو ما يحدد كيف ستعيش يومك، إذا بدأت بإيمان قوي بأنك سوف تعيش يوما رائعا فسوف يكون يومك كذلك،وإذا بدأت يومك أنك ستكون سعيدا اليوم فستكون سعيدا.


إذا لم تبدأ يومك بعقلية إيجابية فإن اول عقبة تواجِهُها سوف تحطمك، سوف تستجيب بطريقة سلبية بدلا من إيجابية. 



ما هي تجليات الصعوبات في يومك؟


 حددها و كن مستعدا لمواجهتها، كُن مستعد بروح عالية غير قابلة للكسر، مستعد بعقلية إيجابية مستعد لتواجه أي شيء سلبي.


خطط ليومك، إذا كنت تعلم الى أين انت مُتجه ففي النهاية سوف تصل الى اين تريد الذهاب، وإذا لم تكن لديك أي توجيهات فسوف ينتهي بك المطاف في أي مكان خاطيء، الأشخاص الناجحون يملكون النوايا الصحيحة وكذلك يملكون التوجيهات الصحيحة، يعلمون الى أين هم متجهون ولهذا السبب يصلون الى هنالك.


أهم شيء للقيام به في بداية اليوم هو أن تجعل نفسك في حالة قوية إيجابية. إذا كنت في مزاج جيد فسوف تحصل على نتائج رائعة وسوف تملك يوما رائعا، سوف تكون قادرا على تفادي العقبات و الصعاب التي تأتي في طريقك، لذلك ضع نفسك في مزاج جيد وقم بكل ما يتطلبه الأمر لتملك ذلك الشعور في بداية اليوم، سواءٌ قمت بالتأمل الإيجابي او المطالعة او الإمتنان للخالق او التمرن…


كل هذه إختيارات فعالة لتضعك في مزاج جيد و شعور إيجابي.

عندما يكون عقلك إيجابيا و صافيا فَسَيُمكنك تحمل أي شيء، وعندما تتمكن من مواجهة التحديات بعقل صافي فإن تلك التحديات تفقد قوتها عليك و لن تُوَّقف تقدمك و لن تعرقل يومك. 


للأسف معظم الناس لايبدأون يومهم بهذه الطريقة، معظم الناس ليسوا سعداء، لا تكن معظم الناس كن مع الأقلية، الأقلية التي تبدأ يومها بتوقعات إيجابية أنظر الى نفسك في المرآة و قل لنفسك اليوم سوف يكون يوما رائعًا.


جميعنا نملك نفس المدة من الوقت لكن بعض الأشخاص يستفيدون من تلك المدة بشكل أفضل والبعض الآخر يضيعون معظمها، إستغل وقتك بشكل أفضل، عِش بإبتسامة على وجهك، أمن على أنك تستحق حياة أفضل و أنهض فأحصل على واحدة أفضل.


إذا قمت بتغير تفكيرك يمكنك تغير حياتك، لذلك كيف تقوم بتغير تفكيرك؟


نفس الشيء ينطبق على كيفية تغير جسدك، فيتم تغير جسدك عن طريق ما تتغدى به و التمارين الرياضية، وبنفس الطريقة يتم تغير تفكيرك.


غَيِّر ما تقدمه من ألأفكار، قدم لتفكيرك توكيدات ومعتقدات جديدة إيجابية، معرفة تنموية جديدة، نمِّي نفسك بالتعلم أكثر نمِّي نفسك بالقيام بالأشياء التي يقوم بها الأشخاص الناجحون.


مهما كان يومك فكن ممتنا، و قل لنفسك يوميا "اليوم سوف يصبح يوما رائعا" شيء رائع سيحدث اليوم، شيء مميز حقا سوف يتحقق بإذن الله عزوجل، لا تخف من الفشل كن خائفا من أن تبقى في نفس المكان الذي أنت فيه الآن.


إقرأ أيضا:

4 عادات ضد النجاح لا تفعلها لكي تكون ناجحا في حياتك وتتجنب الفشل

أحدث أقدم

نموذج الاتصال