7 حقائق عن القهوة لم تكن تعرفها

7 حقائق عن القهوة لم تكن تعرفها 



ما معنى وضع السكين على دلة القهوة
حقائق عن القهوة

القهوة هي المشروب المفضل لدى الكثيرين حول العالم ويقدر أنه يتم يوميا شُرب 2,25 بليون كوب من القهوة عالميا، ففولتير شرب خمسون كوبا من القهوة يوميا وعاش الى عمر الثالثة و الثامنون، إذن فربما كان إدمان القهوة ليس امرا سيئا.


حقائق عن القهوة لم تكن تعرفها :


1 - القهوة تعزز قوة العقل


القهوة مع السكر تحولك الى عبقري لفترة زمنية معينة، لأن الخلط بين الجلوكوز و الكافين يعزز إفرازات معينة للمخ وهم يعملون كمحفز للجهاز العصبي المركزي، هذا النشاط العصبي يحفز إطلاق الأدرينالين وهو ما سيؤتر على جسمك بطريقة مختلفة فيرتفع عدد ضربات القلب ويزداد معدل التنفس وينطلق السكر في مجرى الدم ناتجا عنه قدرا إضافيا من الطاقة و هو ما يساعد على تحسين الإنتباه و التركيز.


القهوة فعالة للغاية في تعزيز أداء المخ. و لكن لا تشرب القهوة و معداتك فارغة لأن ذلك قد يسبب لك إضطرابات.


2 - القهوة تزيد من ضغط الدم


لو كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم فعليك أن تسأل الطبيب هل عليك أن تقلل أو تمتنع عن شرب القهوة، ولكن أصحاب الضغط المنخفض من الأفضل لهم تناول كوب من القهوة أو أي مشروب يحتوي على الكافين لأنه يرفع ضغط الدم قليلا.


3 - القهوة تجعل نضامك المناعي أقوى


القهوة معروفة بتأثيرها المعزز للطاقة، فهي مصدر لمواد كيميائية صحية ويمكنها تعزيز جهاز المناعة فقد وجد العلماء أن القهوة تقلل من مخاطر الموت نتيجة العدوى لأن القهوة تحفز الجهاز المناعي وتجعلك أقوى و أكثر صحة. كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ومركبات الفنيول التي تلعب دور أساسي في منع السرطان، وتعمل على تحسين عمل القلب الكبد و الجهاز الهضمي ولكن حاول أن تشرب القهوة الطبيعية الطازجة لأن القهوة الفورية بها مركبات صناعية.


4 - القهوة تقلل من الصداع


أنت تعلم أن الكافين موجود في القهوة و الشاي و المشروبات الدافئة و الشكولاطا ولكن هل تعلم أنها تحتوي على مسكنات؟


كما يمكنك تناول الكافين مع أدوية المسكنات لأنه يجعلها فعالة بنسبة 40 بالمئة، لذلك تناول الكافين و استمتع بخواصها المحفزة للمسكنات.


5 - القهوة تقلل التوتر


القهوة تطلق الدوبامين و السيروتونين وهو ما يجعلها مضادة للتوتر، كوب واحد أو مجرد إستنشاق رائحة القهوة يحسن من مزاجك لذلك نجد عاشقي القهوة أقل تعرضا للإكتئاب للرجال و النساء.


6 - القهوة تحسن الذاكرة


القهوة تعزز المزاج وتحسن قدرة الذاكرة فالمحفزات و الموصلات العصبية التي تُفرَزُ من القهوة لا تحسن مزاجيتك و إنتاجيتك فقط ولكنها تحسن ذاكرتك أيضا. 


ما معنى وضع السكين على دلة القهوة
القهوة

في الوقت الذي تجد فيه نفسك غير قادر على التفكير قُم بتناول كُوبٍ من القهوة وسوف يحفز مزاجك ويجعلك تشعر بالتركيز أكثر، القهوة مشروب لذيذ يساعدك على تعزيز الطاقة وزيادة القدرة على التعليم و التذكر.


7 - القهوة تساعدك على فقدان الوزن


القهوة تساعد على خسارة الوزن الزائد فهي تقمع الشاهية موقتا و تحفز حرق الدهون. فعندما يقل هرمون الليبتون في الجسم يبدأ جسمك في تخزين الدهون و تبدأ في إكتساب الوزن ، القهوة تقوم بزيادة مستوى هرمون الليبتون في الجسم و بالتالي يقل تخزين الدهون. 



ما معنى وضع السكين على دلة القهوة؟

هل تسألت يوما ما معنى وضع السكين على دلة القهوة؟

هذا التصرف كان يقوم به البدو قديما في البيوت التي لا يوجد بها رجل، فعند وجود ضيف يتم وضع السكين في دلة القهوة فيفهم الضيف من خلال هذا التصرف أنه لا يوجد رجل ليقف على ضيافته في المنزل.
أحدث أقدم