كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية

  

كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية




الطاقة الايجابية
الطاقة الايجابية 


ماهي الطاقه الإيجابيه:


الطاقة الايجابية : عبارة عن طاقة تكون قوتها ممثله في، كمية الخير والعطاء والتفاؤل، والنظر إلي الأمور بشكل إيجابي، والطاقة الايجابية نابعة من صميم الإيمان والعقيدة والتدين، والتقرب إلي الله هي قمة الطاقة الايجابية .



الطاقه الايجابيه تساعد على صنع السعادة الذاتية:


يختلف أسلوب الحياة من شخص إلى أخر، ويأتي اختلاف الأسلوب طبقا للظروف التي يتعرض لها كل انسان، وأيضا الوعي الثقافي والفكري الذي يتمتع به الشخص، ومدى قدرته علي تحمل المسئوليات ومواجهة التحديات، ومدى قدرته علي تطوير الظروف، وصنع السعادة الذاتية، وتكمن السعادة الذاتية في مدي تأثير الطاقة الايجابية علي الفرد.



مصادر الطاقة الإيجابية والسلبية:


مصادر الطاقة الإيجابية
مصادر الطاقة الإيجابية


توجد أشياء كثيرة تساعد علي تفعيل الطاقة الإيجابية واهم مصادر الطاقة الإيجابية:




1- إبتعد عن الأماكن التى تسبب لك الضيق لأنها تشحنك بطاقات سلبية عليك أن تهرب منها على الفور.



2 - السير على التراب بقدم حافية يعمل على سحب الطاقات السلبية من الجسم كذلك.



3 - إلعب مع الأطفال واحتضنهم لأنهم يبعثون شحنات إيجابية بشكل مستمر وينشرون الفرحة والحب.



4 - السجود على الأرض كذلك يقوم بسحب الطاقة السلبية فى جسدك، لذلك متى شعرت بالضيق يمكنك أن تسجد على الأرض مباشرة لتتخلص من هذه الطاقات السلبية.



5 - تخيل أن هناك ضوءا أبيض يدخل إلى جسدك وينتشر فى جميع أرجائه ويشكل هالة حولك تحميك من أى شعور بالضيق أو الخطر و ستشعر بطاقة إيجابية تغمرك يمكنك ان تردد الله نور السموات والأرض.



6 - اذهب إلى الشاطئ أو إلى مكان فى حضن الطبيعة وسط الأشجار أو الجبال وسيفيدك ذلك فى تصفية ذهنك من الأفكار السلبية والاستمتاع بما حولك.



7 – قُم بفرك جميع أجزاء جسدك بالملح البحري للتخلص من الطاقة السلبية العالقة به.



8 - المداومة على الابتسامة والتفاؤل والابتعاد عن الإحباط المستمر لأن ذلك يمدك بالطاقة السلبية.



9 – الغداء الروحاني كالصيام والتأمل والصلاة. وتمارين اليوجا والرياضة والرقص والزومبا يخلصك من كل الطاقات السلبيه وتجعلك ممر للطاقة الأيجابيه بسهولة.



10 - إبتعد عن الأشخاص كثيري الشكوى والمنتقدين والمتشائمين.



11 - إبتعد عن الغيبة والنميمة والكذب والأفتراء على الأخرين وسؤ الظن.



12 - تخلص فورا من الأتربة وخاصة الأتربة الغير مرئية تولد طاقة سلبية عنيفة في البيت.



13- تخلص من الورود المجففة، ويقول العلماء بأنها تحمل طاقات سلبيه شديده.



14 - تخلص من العنكبوت او بيت العنكبوت.



15 - قُم تنظيف الجدران المتسخة لأنها تولد طاقة سلبية.



16 - تخلص من الحاجيات والأشياء والكراكيب التي لا تستخدمها لمدة طويلة لان طاقتها راكدة وتنتج شحنات سالبة.


مصادر الطاقة الإيجابية
مصادر الطاقة الإيجابية

17 - تخلص من نبات الصبار، تخلص منه داخل البيت وخارجه فان له قوة عظيمة في توليد طاقة سلبية في المكان.



18 – قم بإصلاح الأشياء المكسورة كـ الكراسي والأسرة او التخلص منها لانها تصدر ذبذبات سلبية طالما هى مكسورة.



19 - تلك الصور المعلقة تولد طاقة سلبية والمقصود هنا صور ذوات الأرواح او المتوفين ويفضل الاحتفاظ بصور المتوفين بصندوق وتعليق صور لمناظر طبيعية جميلة.



20 - تجنب الأشعة الكهرمغناطيسية والهواتف النقالة وخاصة في غرفة النوم احذرو أن تكون قريبة منك عند النوم.



21 - إستمع الى القرأن وخاصه سورة " الفاتحة و البقرة ". و أصوات العصافير كذلك تولد طاقة إيجابية هائلة في البيت.



22 - اقتناء الكرستالات تولد طاقة إيجابية واهم شيء تكون دائرية حيث ان لها شكل هندسي ذو خصائص مولدة للطاقة الأيجابية وخصوصا وهى نظيفة.



23 - تعطير المكان فالروائح العطرية تجعلك تشعر بالإنتعاش والراحة لأنها تولد طاقة تلقائية إيجابية.



24 - الطفل الصغير، لا تقيد طفلك أبدن ودعه يمرح في كل مكان فانه مع حركته يولد طاقة إيجابية عجيبة.



26 – المكيف: المكان البارد يولد طاقة إيجابية حاولو دائما الجلوس في مكان بارد.



27 - الألوان الفاتحة والمبهجة تولد طاقة إيجابية.



28 - الخضرة والأشجار الطبيعية تولد طاقة إيجابية هائلة مع الحرص على عدم إقتناء شجرة الصبار.



29 - الورد الطبيعي وخصوصا الفل. عندما ترين نفسية أسرتك متوترة انثري بعض من شتلات الفل في أركان المنزل وانظري كيف ستتغير نفسيات أفراد الأسرة.



30 - أختيار الأصدقاء بدقة متناهية بشرط أن يكون التفائل و الطموح و الايجابية من أهم السمات البارزة في شخصياتهم و تذكر هذه العبارة باستمرار أن تبقى بدون اصدقاء أفضل لك من ان تملك اصدقاء سلبيين يدمرونك تدريجيا.



31 - لا تستمع الى نشرات الاخبار السلبية التي تبث على القنوات الفضائية نهائيا ولا برامج المقالب المثيره للأنزعاج و عدم مشاهدة مشاهد العنف و الاقتتال لانها تبرمج حياتنا على السلبية المطلقة و التشائم المستمر وجذب كل ماهو سلبي.



32 - الذهاب الى الحدائق و المساحات الخضراء باستمرار، و الافضل زراعة الورود في البيت و وضع الورود في مكان العمل. و الاكثار من لبس الملابس الخضراء، و القيام بصبغ البيت أو محل العمل باللون الأخضر. لان هذا اللون من أكثر الالوان التي تمنح الانسان الراحة و الطمأنينة و تروض الذات و تقوم بالتهدئة المستمرة.



33 - القيام ببعض الأعمال الإيجابية كمساعدة الايتام و الفقراء و المحتاجين باستمرار دون أن تخبر أحدا بأنك قمت بهذه الأمور لكي تحافظ على صفاء ذاتك.



34 - الابتعاد واقصد هنا، كل الابتعاد عن الاشخاص السلبيين الذين يتشائمون كثيرا و يتذمرون من الحياة كأنهم يلعنون الدهر بتصرفاتهم الغير مسؤولة و الغير ناضجة التي تسبب الاحراج في كثير من المواقف و الذين لهم تأثير سيء على طموحك حيث يقومون بتثبيط عزيمتك بأستمرار و الايحاء لك بأنك ستفشل اذ ما قمت بعمل مهم في حياتك و الواقع يثبت خلاف ذلك.



35 - أحرص دوما على التحدث مع الشخص الذى تشعر أنه قريب منكِ كصديق او حبيب على سبيل المثال، فإن سماع صوت شخص عن طريق الهاتف او وجها لوجه يجعل نسبة التوتر تقل كما إنه سجعل الجسم يقوم بإفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يساهم في تهدئة الأعصاب وبث الطاقه الأيجابية.



36 - تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال و اليوسفي و الليمون الهندي، لأنها تقوم بتحسين الحالة المزاجية.



37 – الإبتسامة: إحرص دوما على أن تبتسم كلما سنحت لكِ الفرصة لأن الإبتسامة تجعل الغده الزعترية تعمل بكفائه وهى المسؤلة عن افراز ما يسمى بهرمون السعادة المسبب للطاقة الإيجابية.



38 - القيام بأي نشاط تحبه لأن هذا سيساعدك في التخلص من الطاقة السلبية وسيساهم في جعلك أكثر سعادة مثل الرياضة و المشي على البحر و مشاهدة غرب الشمس و القراءة أو اكل وجبتك المفضلة او سماع اغنية معينة هذا يجذب اليك الطاقة الإيجابية.



39 - إبتعد عن الاحاديث السلبية. لأن السلبية تنتقل بين الشخص و الآخر بسهولة أكثر من الإيجابية لذلك بدلاً من أن تخبر شخص ما بمشكلتك أو بما يضايقك جرب كتابة مذكرة أو خواطر بذلك، لأن بمجرد انك تحكى مشكلتك لغيرك تزيد وتتضخم الافضل ان تكتبها وتمزقها.



40 - إحرص على تناول القهوة مع المقربين إليك لأن هذا يجعل نسبة التوتر أقل، أما تناولها بمفردك سيجعلك متوتر بشكل أكبر.


شاهد أيضا:



41 - ممارسة التمرينات الرياضية العنيفة لأن الرياضة بشكل عام تساهم في تقليل نسبة التوتر وطرد الطاقه السلبية بسرعة. كما أن الرياضة العنيفة تقوم بذلك أفضل من الرياضة الهادئة.



42 - قم بتسجيل جميع اللحظات الجميلة التي تأتي في حياتكِ عن طريق توثيقها مرئياً أو صوتياً أو كتابياً و هذا سيجعل نسبة التوتر لديك تقل كما انه سيساهم في تعليمك كيف تجد الجمال في حياتك بشكل أفضل و تسترجعه مرة اخرى في حالات إصابتك بالحزن و التوتر.



43 - إقترب من الطبيعة كلما إستطعت لأن الطبيعة تفيد جسمك و عقلك. فعلى سبيل المثال الذهاب إلى الحدائق يجعلك تستنشق الهواء النقي و ترى مناظر الزهور و النباتات بدلاً من رؤية المدينة المزدحمة و إستنشاق الملوثات مثل عوادم السيارات و أدخنة المصانع و أفضل مكونات الطبيعة التي يجب أن تقترب منها: الماء مثل الذهاب إلى نهر أو بحر و هذا سيجعلك تحصل على عدة عناطر طبيعية متمثلة في الماء و الهواء و الأرض النقية.



44 - أكتب كل ما تشعر به، و إجعل لنفسك مذكرات دائمة أو خواطر أو أية أفكار تأتي في رأسك سجلها كتابة حتى لو لم تكون تمتلك أسلوباً قوياً في الكتابة فهذا لا يهم فتدوين كل ما يأتي في رأسك يساهم في تخفيف العبء عن عقلك و تقليل التوتر و الإضطراب والقضاء على الطاقة السلبية.



45 - ممارسة التنفس التفريغي بأن يقوم الإنسان بأخذ شهيق طويل وحبس نَفَسه ، والعد حتَّى العشرة ، ثمَّ اخراجه ببطء شديد ، هذا التمرين يشعر صاحبه ، أنهُ يقوم باخراج الشحنات والطاقة السلبية مع كل نفس، ويخف الثقل، والضغط، ويساعد على تجاوز حالات الغضب والاختناق.



46 - الابداع والابتكار: تتولد الطاقة السلبية احيانا كثيرة بسبب الفشل المتواصل في أمر ما أو بسبب الشعور بالعجز والضعف، وفي هذهِ الحالة علينا التخلص من مسبباتها، وذلك من خلال التفكير الايجابي، وايجاد مجال للابداع وخلق الأفكار الجديدة، فلو أنَّك لا تستطيع القيام ببعض الأعمال، اتركها في هذا الوقت، وقم بعمل شيء جديد، كصناعة كيكة، أو عمل فني انتَ بارع به ، او الغناء بصوت عالى او الصراخ بصوت عالى وستشعر بطاقة ايجابية عالية.



47- القرب من الله سبحانه وتعالى بالصلاة وإطالة السجود، والدعاء، وقراءة القرآن، لما تبعثهُ من راحةٍ نفسيةٍ وطمأنينة في نفس المؤمن، وتُغني عن كل شيء فالله سبحانه وتعالى رحيماً وحليماً بعبادهِ، فالقرب من الله يُبدل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية.



48 - الإيمان بالنفس والثقة بقدرتها على النجاح وإثبات الذات وتحقيق الأهداف. التخطيط للمستقبل ووضع بعض الاهداف القابلة للتنفيذ يبعث على النفس الطاقة الأيجابية.



49 - شرب المياه بكميات كبيره يوميا فالماء يقوم بغسل الجسم من كل السلبيات واكل التمر يوميا في الصباح يقوي من طاقتك الإيجابية.

شاهد أيضا: