ماذا يحدث للمرأة اذا صافحها رجل غريب

لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة
ماذا يحدث إذا لمس الرجل يد المرأة؟


ماذا يحدث إذا لمس الرجل يد المرأة؟

توصل علم التشريح الحديث والمتطور الى أن هناك حوالي خمسة ملايين خلية في جسم الإنسان تغطي سطح الجلد، وكل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس مباشرة إلى الدماغ، فإذا لمست يد الرجل يد المرأة بدأت الاشارات الناتجة عن هذه الملامسة بالتوجه نحو الدماغ، فيقوم الدماغ هو الأخر بتحليلها ما يؤدي الى إثارة الشهوة بين الرجل والمرأة، فتتحرك عاطفة الرجل أو المرأة، مما يترك تأثيرا نفسيا، وما يؤدي في اخر المطاف إلى الوقوع في الفاحشة.




لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة؟


ماذا يحدث إذا لمس الرجل يد المرأة؟
لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة؟


و اضافت الدراسات في علم التشريح الحديث بأن ليس فقط اللمس ما يثير هذه الخلايا المكلفة بالشهوة لدى الانسان.. فحاسة الشم هي الاخرى مرتبطة بأجهزة الشهوة، فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئاً من الرائحة من الجنس الاخر تحركات احاسيس شهوته ولحاسة السمع نصيب في ذلك ايضا، فمجرد سماع الرجل صوت انثى الرقيق تثار شهوته و احاسيسها و العكس صحيح فعندما تسمع المرأة كلمات هامسة من الرجل فذلك يحرك احاسيساها للشهوة...


فكل هذا واكثر تم اكتشافه حديثا في علم التشريح بواسطة دراسات معمقة واجهزة حديثة ، ولكن الدين الإسلامي الحنيف وسنة رسولنا الكريم أوصانا بذلك قبل 14 قرن ما يفسر الإعجاز العلمي في القرآن و السنة النبوية. فقد امرنا الله تعلى ورسوله الكريم بالابتعاد عن كل ما يثير الفتنه بين الرجل والمرأة، فأغلق عليهنا منافذ الشيطان وحتى طرق فتحها.

قال الله تعالىفي ذلك :
" قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ "


و قالت عائشة رضي الله عنها : كانت المؤمنات إذا هاجرنا الى النبىﷺ يمتحنهن بقول الله تعالى :
” يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذا جاءَكُمُ الْمُؤْمِناتُ مُهاجِراتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِناتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُمْ ما أَنْفَقُوا وَلا جُناحَ عَلَيْكُمْ أَنْ تَنْكِحُوهُنَّ إِذا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوافِرِ وَسْئَلُوا ما أَنْفَقْتُمْ وَلْيَسْئَلُوا ما أَنْفَقُوا ذلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ” (10)

كما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال :

" إنى لا أصافح النساء ، لئن يطعن في رأس أحدكم بمخيطٍ من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له ".

فمن رحمة الرسول ﷺ بأمته ، انه لم يترك اي مجال لوقوع أي نوع من انواع الفاحشة ، إلا نهى عنه وامر بالابتعاد عنه، ومن تم حرم على الرجل من ان يمس يد إمرأة أخرى من غير محارمه.

لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة؟
لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة؟


قال الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته في خطبة يوم الجمعة:

" أيها الناس و من صافح امرأةً حرام جاء يوم القيامه مغلولاً ثم يؤمر به إلى النار " فقال سماعةُ بن مهران : سألتُ ابا عبد الله عن مصافحة الرجل للمرأة، فقال في ذلك: لا يحل للرجل أن يصافح المرأه ، إلا أمرأةً يحرم عليه أن يتزوجها ، أختُه أو بنتُه أو عمته أو خالته أو إبنة أخته أو نحوها. فأما المرأة التي يحق له أن يتزوجها فلا يصافحها إلا من وراء الثوب، ولا يغمز كفها."

قد يعجبك ايضا:
أحدث أقدم

نموذج الاتصال